المحامين العرب مجموعة أنشئهاالاستاذ/مصطفى حسن المحامى من اجل الترابط والتواصل الفكرى والمعلوماتى بين المحامين العرب من كافة الدول العربية الشقيقة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مصطفى حسن لاعمال المحاماة للاتصال :-01113060263

شاطر | 
 

 جنحة ايصال أمانة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد مأم
زائر



مُساهمةموضوع: جنحة ايصال أمانة   السبت أغسطس 21, 2010 7:46 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الأساتذة الكرام:
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
ايصال امانة قمت بالتوقيع و البصمة عليه بدون ملء صلبه لحين فض نزاع مع أهل طليقتي و قام أحد الاشخاص بالأئتمان عليه، إلا انه ماطل في رده إلي، ولما انقضت كل محاولاتي لرد الايصال قمت برفع جنحة خيانة أمانه، الا انه استعان بشهود زور و حكم له بالبرءاة في الاستئناف، و نكالا بي قام برفع الايصال باسماء اشخاص اخرين بمبلغ مليون جنية مصري، وحكم علي بغرامة الف جنية و ثلاث سنوات حبس غيابيا، وقتها كنت وما زلت خارج مصر ، من ثم في ضوء التضارب بين انقضاء الدعوي الجنائية و تقادم العقوبة أود الاستفسار عما يلي:
أ‌. ما المقصود بالشق المدني في ايصال الأمانة، هل هو قيمة الايصال أم ما تم ذكره بصحيفة الدعوي علي سبيل التعويض المدني المؤقت.
ب‌. ما هي مدة الاجراءات القانونية للتحقيق و الحكم في الدعوي المدنية.
ت‌. ماذا لو أحيلت القضية برمتها للتحقيق أمام النيابة و استعان المتهم ( بالله) ثم بشهود لنفي تسلمه أي مبالغ مالية من المدعي بالحق المدني.
ث‌. هل يمكن الاستناد الي قضية خيانة الإئتمان و التي حكم فيها لصالح الشخص المستأمن .
ج‌. بخصوص الطعن علي صلب الإيصال ( هل بامكان الخبير التحقق من عدم توافق التوقيع مع الصلب) مع العلم بأن محامي الخصم استعان بمقلد خطوط لتقليد خط المتهم.
ح‌. و هو السؤال الأخير و الأهم:
تم إدراج اسم المتهم علي قاعدة البيانات الخاصة بوزارة الداخلية ( الكمبيوتر) فهل يحق للمتهم أثناء فترة المعارضة (سواء الدفع بانقضاء الدعوى الجنائية أو الطعن علي صلب الإيصال أو تحويل القضية للنيابة العامة للتحقيق) السفر مرة أخري أم أن هناك معوقات تحول دون ذلك.
و تفضلوا بقبول وافر الاحترام[/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنحة ايصال أمانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصطفى حسن المحامى :: مواضيع قانونية :: استشارات قانونية-
انتقل الى: