المحامين العرب مجموعة أنشئهاالاستاذ/مصطفى حسن المحامى من اجل الترابط والتواصل الفكرى والمعلوماتى بين المحامين العرب من كافة الدول العربية الشقيقة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مصطفى حسن لاعمال المحاماة للاتصال :-01113060263

شاطر | 
 

 الشقة المغلقة لا يمتد إيجارها للأبناء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى حسن
Admin
avatar

عدد المساهمات : 709
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
العمر : 48
الموقع : www.lawyerarab.4t.com

مُساهمةموضوع: الشقة المغلقة لا يمتد إيجارها للأبناء    الخميس مايو 12, 2011 3:49 am

قضت محكمة الاستئناف للايجارات بالقاهرة بتأييد حكم محكمة الدرجة الأولي الذي قضي بانهاء عقد ايجار شقة بعد وفاة المستأجر الأصلي ورفض امتداد العقد لأحد الأبناء لأنه كان يقيم مع والده الذي انتقل لشقة أخري وظلت شقة النزاع مغلقة حتي وفاة المستأجر الأصلي.
وقالت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار مجدي محمد حسين وعضوية المستشارين مصطفي محمود رشاد ومحمد طه سماحة وسكرتارية جمال عبدالتواب ومحسن كامل.. انه من المقرر قانونا ان مناط تطبيق المادة 29 من القانون 49 لسنة .1977 أن المستفيدين من الامتداد أن تكون اقامته بالشقة إقامة واقعية مستمرة وبصفة معتادة مع المستأجر الأصلي حتي وفاته. وإذا انتفت تلك الاقامة انتفي الامتداد.
وكان الثابت من أوراق القضية أن المستأجر الأصلي لشقة النزاع قد انتقل أثناء حياته إلي شقة أخري مع أسرته. وتركها مغلقة ومن ثم فإن شرط الاقامة الفعلية لم تتوافر بالنسبة للأبناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyerarab.yoo7.com
 
الشقة المغلقة لا يمتد إيجارها للأبناء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصطفى حسن المحامى :: مواضيع قانونية :: استشارات قانونية-
انتقل الى: