المحامين العرب مجموعة أنشئهاالاستاذ/مصطفى حسن المحامى من اجل الترابط والتواصل الفكرى والمعلوماتى بين المحامين العرب من كافة الدول العربية الشقيقة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مصطفى حسن لاعمال المحاماة للاتصال :-01113060263

شاطر | 
 

 وزير الدفـاع الأمريكـي يعرض مبادلـة الجـاسوس «جـرابيل» بــ 7

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى حسن
Admin
avatar

عدد المساهمات : 709
تاريخ التسجيل : 11/09/2007
العمر : 48
الموقع : www.lawyerarab.4t.com

مُساهمةموضوع: وزير الدفـاع الأمريكـي يعرض مبادلـة الجـاسوس «جـرابيل» بــ 7   الخميس أكتوبر 06, 2011 1:17 pm

لعقد اجتماعات مع المسئولين المصريين في إطار حل مشكلة الجاسوس الإسرائيلي إيلان جاربيل.

ومن المنتظر أن يقدم وزير الدفاع الأمريكي عرضاً بمقايضة الجاسوس الإسرائيلي بـ74 من السجناء المصريين المسجونين في سجون تل أبيب وإعطاء مصر صفقات سلاح متطورة أو بدفع مليار دولار وذلك لأن الجاسوس الإسرائيلي يحمل الجنسية الأمريكية.

فيما أكدت الصحف الإسرائيلية الصادرة أمس انفراد «روزاليوسف» في عددها الصادر يوم 15 أغسطس الماضي حول صفقة تبادل الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل بـ23 مصريا محتجزين في السجون الاسرائيلية.

وكشفت الصحف العبرية وجود وسيط ألماني الجنسية ساهم في اتمام الصفقة واستمر في القاهرة لبحث قضية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وكانت «روزاليوسف» قد انفردت بنشر خبر حول صفقة التبادل في الصفحة الأولي بعدد 15 أغسطس الماضي تحت عنوان «عاموس جلعاد بالقاهرة في عملية كبيرة لتبادل الأسري»، وأكد الخبر أن «جلعاد» رئيس وحدة الأمن السياسي بالحكومة الاسرائيلية جاء إلي القاهرة للترتيب لصفقة تبادل الجاسوس «جرابيل» بعدد من السجناء المصريين في السجون الاسرائيلية.

بينما نقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن مصادر أمريكية قولها أن الحالة الصحية "لإيلان جرابيل" المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل سيئة وأنهم يعملون بكل جهد للإفراج عنه في أقرب وقت. وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت إلي وزارة الخارجية المصرية رسالة مفادها ان الصور التي التقطت لجرابيل خلال أحداث ثورة يناير لا تصل إلي مستوي التجسس.

كما تناولت القناة تصريحات الخبير الاستراتيجي "سامح سيف اليزل" التي تشير إلي أن مصر هي التي تملي الشروط الآن في صفقة إطلاق سراح جرابيل مقابل عدد من السجناء المصريين في إسرائيل وأمريكا، موضحة أن تلك التصريحات تعتبر استفزازية للجانب الإسرائيلي في الوقت الذي تقدم فيه إسرائيل تسهيلات كبيرة للمصريين مقابل الإفراج عن جرابيل.

وأشارت القناة في تقريرها إلي زيارة وزير الدفاع الأمريكي "ليون بانيتا" للقاهرة للقاء مسئولين كبار بالمجلس العسكري خلال زيارة تستغرق يومين للمطالبة بالإفراج عن "الجاسوس الأمريكي - الإسرائيلي إيلان جرابيل"، موضحة أنه في حال إذا تم توقيع الصفقة سيعود جرابيل إلي أمريكا مع بانيتا.

وأكدت صحيفة معاريف الاسرائيلية وفقا لمصادر مطلعة إنه مقابل إطلاق سراح "اليهودي الأمريكي" جرابيل من السجن المصري بعد أربعة أشهر من الاعتقال، ستطلق إسرائيل سراح 25 سجينًا أمنيا مصريا موجودين في إسرائيل ممن يعتبرون ذوي قضايا أمنية كبيرة، وأيضا ستقوم الولايات المتحدة بإجراء مماثل.

واضافت أن محور الصفقة يدور حول المستوي العسكري الأمني والذي يشتمل علي موافقة أمريكية بأن تبيع للجيش المصري أسلحة متطورة امتنعت حتي الآن واشنطن بيعها لمصر بسبب ضغوط إسرائيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyerarab.yoo7.com
 
وزير الدفـاع الأمريكـي يعرض مبادلـة الجـاسوس «جـرابيل» بــ 7
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصطفى حسن المحامى :: مواضيع قانونية :: اهم القضايا-
انتقل الى: